نتفليكس تستكشف استراتيجيات تحصيل الإيرادات لألعاب الفيديو

Netflix Stock

(SeaPRwire) –   تشير المناقشات الأخيرة بين التنفيذيين في (NASDAQ: NFLX)، كما ذكرتها صحيفة وول ستريت جورنال، إلى اهتمام العملاق الإعلامي بتحويل ألعاب الفيديو الخاصة به إلى مشروع ربحي. حاليًا، يتم تقديمها مجانًا لجميع المشتركين كخطوة استراتيجية للحفاظ على الانخراط المستخدم خلال فترات الخمول أو بين مواسم العروض المفضلة، إلا أن نتفليكس تنظر في الانتقال إلى نماذج “ادفع مقابل اللعب”.

تكشف المصادر المطلعة على المناقشات عن استراتيجيات محتملة مثل دمج المشتريات داخل التطبيقات أو فرض أسعار مرتفعة لألعاب أكثر تعقيدًا قيد التطوير أو توفير الوصول إلى الألعاب مع الإعلانات للمشتركين على خطة الدعم الإعلاني. وتمثل هذه الخطوة انحرافًا عن موقف نتفليكس السابق بتجنب الإعلانات أو المشتريات داخل التطبيقات ضمن منصتها للألعاب.

تمثل هذه المناقشات لحظة حاسمة، تشير إلى احتمال تغيير استراتيجية نتفليكس لتحصيل الإيرادات من ألعابها. في أبريل، أكد الرئيس المشارك لشركة نتفليكس بيترز عزمه على توفير تجربة لعب فريدة، مما يسمح لمبدعي الألعاب بالتركيز على تحقيق المتعة للاعبين دون الاهتمام بطرق تحصيل الإيرادات البديلة مثل الإعلانات أو المدفوعات داخل اللعبة.

يمثل دخول نتفليكس لصناعة الألعاب استراتيجية طويلة الأمد، بدءًا من إطلاقها لألعاب الهواتف المحمولة للتنزيل مجانًا عام 2021. كما ترخص الشركة لألعاب شعبية مثل “جراند ثفت أوتو: سان أندرياس”، حيث تساهم هذه الألعاب في 11% من تنزيلات الألعاب على نتفليكس عام 2023. وفي حين ارتفع عدد المستخدمين الذين قاموا بتنزيل ألعاب نتفليكس بشكل كبير، إذ بلغ 81.2 مليون تنزيل عالميًا عام 2023 مقارنة بـ 28.7 مليون عام 2022، إلا أن معدل الانخراط اليومي بقي منخفضًا، حيث لا يلعب أقل من 1% من المشتركين العالميين الألعاب يوميًا اعتبارًا من أكتوبر، وفقًا لشركة أبتوبيا.

في السنوات الأخيرة، استحوذت نتفليكس على عدد من استوديوهات الألعاب الصغيرة وركزت على تطوير ألعاب مرتبطة بمسلسلاتها وأفلامها الأصلية. ويدفع تكلفة تطوير ألعاب الفيديو التي تقدر بمئات الملايين نتفليكس إلى استكشاف إمكانية فرض رسوم على العملاء مقابل اللعب. على الرغم من استثمارها ما يقرب من 1 مليار دولار في استحواذ استوديوهات الألعاب وبناء أعمالها في مجال الألعاب، إلا أن المحللين يطرحون تساؤلات حول خطوة نتفليكس في مجال صناعة ألعاب الفيديو. كما أبدت مجموعة كابيتال، وهي أحد المساهمين الرئيسيين في نتفليكس، مخاوف بشأن قيمة هذا المشروع واحتمال تشتيت مواردها بعيدًا عن البرمجة الرئيسية، نظرًا لأن نتفليكس تنفق 17 مليار دولار سنويًا على العروض والأفلام.

يتم توفير المقال من قبل مزود محتوى خارجي. لا تقدم SeaPRwire (https://www.seaprwire.com/) أي ضمانات أو تصريحات فيما يتعلق بذلك.

القطاعات: العنوان الرئيسي، الأخبار اليومية

يوفر SeaPRwire تداول بيانات صحفية في الوقت الفعلي للشركات والمؤسسات، مع الوصول إلى أكثر من 6500 متجر إعلامي و 86000 محرر وصحفي، و3.5 مليون سطح مكتب احترافي في 90 دولة. يدعم SeaPRwire توزيع البيانات الصحفية باللغات الإنجليزية والكورية واليابانية والعربية والصينية المبسطة والصينية التقليدية والفيتنامية والتايلندية والإندونيسية والملايو والألمانية والروسية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية ولغات أخرى.